بناء اكبر مجسم طائرة بالزهور

استقرت إحدى عجائب العالم النباتية في قلب حديقة “دبي ميراكل جاردن”؛ فقد تعاونت شركة طيران الإمارات مع دبي ميراكل جاردن لإنشاء أكبر مجسم مغطى بالزهور في العالم؛ وذلك على شكل طائرة الإمارات الإيرباص A380 بالحجم الطبيعي.

screen-shot-2016-11-30-at-8-02-37-am

وقالت صحيفة “الإمارات اليوم”: إن المجسم مكسو بأكثر من 500 ألف زهرة ونبتة، ويصل عدد الأزهار عند تفتحها بالكامل إلى خمسة ملايين زهرة، ويقدر وزن هيكل الطائرة مع الأزهار بأكثر من 95 طناً؛ في حين يصل وزن طائرة A380 الحقيقية عند الإقلاع إلى 575 طناً.

 

وتم بناء المجسم من مواد أعيد تدويرها واستخدامها، ويجري ري النباتات والزهور باستخدام نظام للري بالتنقيط صُمم خصيصاً ليتيح المحافظة على المحتوى المائي على جميع أجزاء الطائرة.

 

ونقلت الصحيفة عن نائب رئيس أول طيران الإمارات لدائرة الاتصالات المشتركة بطرس بطرس: “سوف يوفر مجسم الطائرة A380 فرصة أمام زوار الحديقة لإلقاء نظرة عن كثب على الطائرة ذات الطابقين. وتنسجم هذه المبادرة البيئية المبتكرة، وطرق بناء مجسم الطائرة وتغطيته بالزهور، مع الكفاءة البيئية لطائرة A380 الحقيقية”.

 

وسوف يتاح للزوار إلقاء نظرة على مجسم طائرة الإمارات A380 المكسو بالنباتات والزهور اعتباراً من 27 نوفمبر الجاري؛ وذلك من على منصة بطابقين أُعدت خصيصاً لهذا الغرض في وسط دبي ميراكل جاردن.

 

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لمجموعة “سيتي لاند” المطورة لدبي ميراكل جاردن عبدالناصر رحال: “نحن فخورون بهذه التحفة الزهرية التي تُعد أكبر مجسم مغطى بالزهور في العالم”.