بالصور 8 طرق للحفاظ على زهور الربيع أطول فترة ممكنة

زهور الربيع لها طابع خاص يمنحك الشعور بالراحة والسعادة والاسترخاء لكنها للأسف لا تدوم كثيرا وتبدأ في فقدان جمالها بعد أيام قليلة.. لذلك يقدم موقع “برايت سايد” أفضل النصائح التي تساعدك على إطالة عمر الزهور أطول فترة ممكنة.

1- وضع الزهور في وعاء كبير ونظيف

34e613fa4d

هذه الخدعة تقلل من وجود البكتيريا والكائنات الدقيقة الأخرى التي تصيب الزهور.
2- وضع الزهور في ماء ساخن

506e902f39

احرصي على أن تكون درجة حرارة الماءالذي يصب في آناء الزهور من 43- 44 درجة مئوية وضعي الآناء في مكان بارد لمدة ساعة أو ساعتين لأن جزيئات الماء الساخن تتحرك بشكل أسرع مما يساعد الزهور على الحفاظ على عمرها ورونقها.
3- إزالة الأوراق السفلى.

6df553f21e

احرصي على إزالة الأوراق السفلى للزهور وكذلك الأوراق التي تقع في الماء حتى تستمر لفترة أطول لتجنب تعفن هذه الأوراق وبالتالي توفر الغذاء للبكتيريا التي تصيب وتضر بقية النبات.
4- تغيير الماء

e22c14848c

للحفاظ على انتعاش الزهور يجب استبدال الماء بشكل يومي لأن هذا يقلل من خطر العدوى كما يمكنك إضافة بضع أقراص الأسبرين في الماء للمساعدة على الحفاظ على المياه نظيفة وخالية من البكتيريا الضارة.
5- قطع جذور النبات بزاوية 45 درجة

7fec7231ca

لا تنسى قطع نهايات الزهور بانتظام باستخدام سكين حاد و بزاوية 45 درجة وهذا الإجراء البسيط يزيد قدرة الزهور على امتصاص الماء.
6- ابعدي الزهور عن مصادر الحرارة

1e4d484e63

احرصي على بقاء الزهور في مكان بعيد عن ضوء الشمس المباشر أو بالقرب من مصادر الحرارة وكذلك تجنبي وضع الزهور بالقرب من وعاء الفاكهة لأنها تنبعث منها كميات صغيرة من “الإثيلين” وهو غاز يعمل على تدهور حالة الزهور بسرعة.
7- إزالة الزهور الذابلة

1fba3facb6

احرصي على إزالة الزهور الذابلة حتى لا تضر بصحة الزهور الباقية.
8- ترتيب الزهور بشكل صحيح

a40a97bd37

هناك زهور تحتاج وعاء منفصل لأنها تحتوي على مواد كيمائية قد تكون سامة وتؤذي النباتات الأخرى.

 

بالصور 8 طرق للحفاظ على زهور الربيع أطول فترة ممكنة

فريق بوكيه اكسبرس – كونوا بالقرب دوماً 🌹