مع قدوم موسم الربيع واعتدال المناخ تبدأ الزهور في التفتح في الحدائق والبساتين ، وتنتشر بألوانها الجميلة المتعدد ورائحتها الذكية التي تفوح في كل مكان ، وعالم الزهور عالم كبير مختلف الأنواع والأشكال والألوان ، والذي يختلف من مكان لمكان على سطح الأرض ، كما تشتهر أنواع كثيرة من الزهور مثل الياسمين ، القرنفل ، والفل ، والورود وغيرها ، كما تنتشر في بعض الأماكن أنواع غريبة الشكل والحجم والتي انما دلت فهي تدل على إبداع الخالق وقدرته .
1. عصفور الجنة : وتعرف بزهرة كرين الشهيرة بجنوب أفريقيا ، وتنتمي لعائلة Strelitziaceae ، والاسم العلمي لها Strelitzia Reginae ، وهي زهور ملونة جميلة ملونة باللون البرتقالي الزاهي تشبه الطائر .

 

 

عصفور الجنة

 

2. زهرة الشعلة الحمراء : والاسم العلمي لها Etlingera Eldatior ، وتسمى زهرة الزنجبيل ، وهي من النباتات العشبية المعمرة ، وتنتشر بكثرة في حدائق كوستاريكا ، وتستخدم في الديكورات الزخرفية .

زهرة الشعلة الحمراء

 

3. زهرة الآلآم : والاسم العلمي لها Passiflora Incamata ، وهي زهرة برية معمرة ، تنمو بسرعة وكثرة في جنوب الولايات المتحدة .

زهرة الآلآم

 

4. زهرة رأس الأفعى : الاسم العلمي لها Fritillaria Meleagris ، وهي ضمن عائلة تنتمي لها زهرة الشطرنج ، وزهرة الضفدع ، وهي زهرة باللون الأرجواني ويتراوح طولها ما بين 15 و40سم ، وهي زهرة تنمو في أوروبا ، ولكنها مهددة للانقراض وتزرع بكثرة في الحدائق ولكن موطنها الأصلي في المناطق البرية .

زهرة رأس الأفعى

 

5. زهرة القلب النازف : الاسم العلمي لها Lamprocapnos Spectabills ، وهي زهرة سامة تنتمي لعائلة Papaveraceae ، وهي زهرة تنمو في سيبريا ، وشمال الصين ، واليابان ، وكوريا ، أطلق عليها اسم زهرة القلب النازف إذ أنها تشبه القلب الذي يتساقط منه قطرات الدم .

زهرة القلب النازف

 

6. زهرة هيرنيا : تنتمي لعائلة دفليات المزهرة ، وهي تتشر عن طريق انتاج العصاري الصغيرة ، وهي نبات سهل النمو عند توفر التربة الجيدة في المناخ الجاف .

زهرة هيرنيا

 

7. زهرة شجرة بحر السموم : الاسم العلمي لها Barringtonia Asiatica ، وهي زهرة لشجرة متعدةة الأطوال يتراوح ارتفاعها بين 7 و25 متر ، وأوراق طويلة من 20 إلى 40 سم ، وهي أوراق عريضة ما بين 10 و20 سم ، تنتشر سواحل المحيط الهادئ والمحيط الهندي ، وهي زهرة رائحتها جميلة نفاذة تجذب إليها الخفافيش في الظلام ، وهي زهرة من نباتات الزنية التي تزرع في الشوارع والظل .

زهرة شجرة بحر السموم

 

8. زهرة جنة ليلى : الاسم العلمي لها Rafflesia Arnoldii ، وهي زهرة جميلة وتعد من أكبر الزهور في العالم ، ولكنها زهرة نادرة تنتشر في الغابات المطيرة فقط من بنجكولو ، بجزيرة سومطرة واندونيسيا ، وبالرغم من شكلها الجميل لكن تفوح من هذه الزهرة رائحة كريهة ، يبلغ وزنها 11 كيلو جرام ، وبقطر متر واحد .

زهرة جنة ليلى

 

9. زهرة النحلة : الاسم العلمي لها Ophrys Apifera ، ويعني باليونانية حاجب النحلة الحامل ، إذ أنها تشبه شكل النحل ، تنتشر هذه الزهرة في سواحل البحر المتوسط ، وهي نبات معمر صيفي ينتمي لعائلة السحلية ، يصل ارتفاعها من 15 حتى 50 سم ، وتنمو ما بين زهرة لعشر زهرات في كل سنبلة .

زهرة النحلة

 

10. زنبق النار : وتعرف بزهرة لهب ليلى ، والاسم العلمي لها Gloriosa Superba ، تنتمي لعائلة Colchicaceae التي تنتشر في المناطق المدارية من آسيا وأفريقيا ، سميت بهذا الاسم لأنها تشبه الشعلة ، المتموجة ، بالإضافة لأنها باللونين الأحمر أو الأصفر .

زنبق النار

 

نسعد بخدمتكم – بوكيه إكسبرس